ملتقى الشعراء في منتدى , بوحمد الحمد الرسمي ..!! , عبدالرحمن بن عثمان 2007 - 2012
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



أهلاً وسهلاً يآ: (( زائر )) نورت منتدى بوحمد الحمد الرسمي . المنتدى متخصص للشعر,نثر,قصص,روايات,نقد هادف,تميز وابداع
 
موقع بوحمدالحمدالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
موقع بوحمد الحـمد للشعر والادب يرحب بالجميع .. فأهلاً بكم وسهلاً ...

 

 كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:09

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة


كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة ( متابعة)


صدر قبل فترة بسيطة كتاب باسم ( صرخة من القطيف ) لمؤلف اسمه ( صادق السيهاتي )

تناول فيه الكاتب بعض العقائد والأعمال الذي يستنكرها كل صاحب فطرة سوية وناقشها بنقاش عقلي ومنطقي مزوداً ذلك بروايات عن أئمة آل البيت تؤيد ما ذهب إليه.

ولكن الشيعة وخاصة بعض كتابهم صبوا جام غضبهم على هذا الكتاب وأخذوا يتهمونه ويقولون : ( إن مؤلف الكتاب غير معروف بل مجهول) وليتهم استفادوا مما فيه من أفكار وتركوا الحكم على شخص المؤلف لكان أفضل لهم وأقوم.

وهنا سأثبت بعض صور الكتاب ثم ردود أفعال الشيعة عليه.

أولاً : سبق طرح موضوعين عن الكتاب :

1 - حمل الآن كتاب صرخة من القطيف !!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=88749

2 - كتاب جديد - صرخه من القطيف

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=89062



ثانياً : صور من الكتاب :


كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  V90v.com_0e69a7590e
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:09

ثالثاً : ردود أفعال الشيعة تجاه الكتاب :

ثارت على الكتاب عدد من الردود سأنقلها دون التعليق عليها ثم أعلق أخيراً بعد الانتهاء من جمعها.

المقال الأول

الكذبة الجديدة «صرخة من القطيف»!!

السيد ماجد الشبركة

1 / 11 / 2009م
راصد

http://www.rasid.com/artc.php?id=33199&hl=


ما أن نهدأ من كذبة إلا وتبدأ كذبة أخرى.. بنفس الأساليب والسخافات ونفس الأخطاء المضحكة.. إنهم نفس الأشخاص يقومون بنفس سيناريوهاتهم السخيفة المملة.. الأمر أقرب ما يكون إلى فلم هندي تتكرر فيه نفس الأحداث.. لقد نسيت الجماهير سخافة كتاب (لله ثم للتاريخ) واتضح كذبه، ثم لما هدأ الكذابون وانتهى تأثير الكذبة جاءتنا كذبة كتاب صرخة من القطيف.. طبعاً متسنن مخترع مجهول لا يمكن إثبات وجوده وهذه المرة زادوا عليه بأنه انتحر كما تتداول مواقعهم الالكترونية لكي لا يسأل أحد عنه ولا أين هو ولا مكانه؟

فبما أن كذبة لله ثم للتاريخ لم تنجح لأن المطالبات بإظهار هذا الشخص أفشلت المخطط، فعدّل الكذابون السنياريو ليجعلوه هذه المرة منتحراً!! الآن مع بعض التفاصيل..

تتداول بعض المواقع الالكترونية التكفيرية هذه الأيام كتاب يحمل عنوان ( صرخة من القطيف الانهيار والانتحار) ويدّعي أصحاب تلك المواقع والتي يشرف عليها بعض كبار التكفيريين المعروفين بأن صاحب الكتاب يدعى صادق السيهاتي "الشيعي سابقا" حسب زعم تلك المواقع.

عنوان الكتاب شذني لقراءته والاطلاع عليه وتقييمي أن محتواه لا يخرج عن سياق سلسلة الأكاذيب والافتراءات والمغالطات التي يروج لها السلفيون التكفيريون ضد أتباع أهل البيت عليهم السلام ومن الواضح أن الكتاب موجّه لأبناء السنة لإقناعهم ببعض الأكاذيب التي يروج لها علماء الفتنة الطائفية ضد الشيعة ولزرع الفتنة بين هاتين الطائفتين.

المضحك في الأمر أن المكفرجية لم يتعلموا من دروس الماضي أبداً فبعد الحرب الإعلامية الطائفية الشرسة التي شنوها على الشيعة في الثلاثة العقود الأخيرة بالتحديد علاوة على الممارسات القمعية والمضايقات المستمرة, نجد أن علماء التكفير بدأوا يبكون مما أسموه بالمد أو الخطر الشيعي على المجتمعات السنية بل وارتفعت أصوات نكرةٌ تنادي "أدركوا أهل السنة ياعباد الله فقد تشيعوا" عندما نسمع هذه الاصوات ما عسانا أن نقول إلا اللهم لا شماتة فهؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل "ضربني وبكى.. سبقني واشتكى".

ألا يعلم هؤلاء أنهم هم من تسبب في هذه الحالة , فكثرة الاكاذيب على الشيعة من قِبَلهم وكثرة اختلاق القصص الغريبة والعجيبة التي لا يصدقها عاقل جعل عند الكثير من عوام الناس فضول في التعرف أكثر وأكثر على هذا المذهب وعندما تتبين لهؤلاء حقيقة ما يتم الترويج له ضد الشيعة يفقدون الثقة تماماً بمن غذّاهم بتلك الأكاذيب وسرعان ما يكتشفون أنهم وقعوا ضحية عبر تضليلهم بافتراءات ومغالطات أطلقها بعض التكفيريين الذين يحاولون الاستخفاف بعقول الناس والضحك عليهم، مما تسبب في خلق حالات كثيرة من التشكيك دفعت الكثير منهم للالتحاق أوالتأثر بمذهب أهل البيت عليهم السلام، علاوة على تسبب ذلك في الإساءة لأبناء هذه الطائفة، فنخويف العامة وترهيبهم من المذهب الشيعي يصور ثقافتهم للآخر على أنها ثقافة ضعيفة أمام الثقافات الأخرى لذلك ما عسانا أن نقول إلا الحمد لله الذي جعل أعداء الإسلام من الحمقى والمغفلين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:09


المقال الثاني

«صرخة»... الجزء الثاني من الحقيقة

حسين أحمد بزبوز

21 / 11 / 2009م


راصد

http://www.rasid.com/artc.php?id=33614

جرت العادة في سجلاتنا الإسلامية بين مختلف المذاهب الإسلامية، كتلك الحروب المديدة بين الشيعة والسنة الممتدة عبر التاريخ، أن توظف النصوص الدينية القرآنية والنبوية... الخ، لإحراز الانتصارات الكلامية تلو الانتصارات.

لذا عندما نحاول هنا عقلنة وأنسنة ذلك الحوار - عفواً الخوار -، كما حدث معنا في مقالة " أسماء شيعية لتلميع «كتاب»"، فسنصطدم حينئذٍ بأحجار صلدة من المنطق الأجوف - مع حفظ القدر اللازم طبعاً من الاحترام لأي محاولة «من قبل البعض» للاقتراب من العقل والمنطق -، يتكسر فوق صفحتها... العقل... وإنسانية الإنسان.

* وهنا حتماً ستفرض علينا بعض الأسئلة نفسها، بقوة:

- فهل دين الله، دين لا يعبأ بالعقل ولا بالمنطق ولا بإنسانية الإنسان؟!.

- وهل دين الله «أو الإسلام تحديداً»، دين مناهض لإنسانية الإنسان؟! أو للقيم الإنسانية الراقية والنبيلة؟!.

هذا للأسف، ما يؤكده... أو ما يريد أن يؤكده لنا البعض - من كبار القوم -، من خلال التركيز على الاهتمام بـ «الدليل النقلي» والتغاضي كثيراً أو قليلاً عن «الدليل العقلي» المناهض لذلك - المظهر لا الجوهر -. فالبعض يستمرون في تعبدهم الرجعي وفقههم الأعوج، ولا يتغير ذلك النهج لديهم في التعبد والفقه أبداً، وإن اصطدمت أدلتهم واجتهاداتهم البشرية بإنسانية الإنسان أو سعادته الواقعية وعقله وقيمه النبيلة... لنصبح بعدها وكأننا أمة ممن يعبدون الأبقار أو الأصنام... بلا فرق بيننا وبينهم في الفكر والمنطق... الضيق والأجوف.

وهكذا هم البعض أيضاً من الجمهور والعوام، بل ربما الكثيرون منهم، الذين يوافقون كذلك على تلك الرؤية الرجعية المتخلفة والمتحجرة للدين، بل ويبصمون عليها بعشرة أصابع. فالمهم عندهم أيضاً أن نتعبد الله وأن نرضيه بأدلة نصية قوية - قوة كلامية فحسب -، حتى لو أفسدنا كل كرتنا الأرضية الجميلة، أو فجرنا كل هذا الكون الجميل.

وطبعاً من جهة أخرى، نعلم جميعاً أن ما يقوي أدلتنا ورؤانا الدينية، هو قدراتنا العقلية البشرية المحدودة وغير المعصومة، لكن هذا لا يهم - عند البعض -، فرغم ذلك كله يمكننا أن نعتبر أدلتنا العقلية المفسرة للنصوص الدينية «إلهية» مقدسة، نبيح لأنفسنا بها أو عبرها أو من خلالها، أن نفسد كل جمال هذا الكون ونظامه البديع المحكم.

وفي جانب آخر من هذا الكون، سنجد بخلاف ذلك أن هناك... رؤية مغايرة لتلك الرؤية الأولى «الساذجة والبسيطة»، تنظر للدين باعتباره مصدراً للسعادة البشرية ومحفزاً للعقل والقيم الإنسانية النبيلة، وباعتباره منظومة متكاملة من القوانين والقيم الحافزة والمشجعة والموصلة للتطور والازدهار والحياة البشرية الأرضية الهانئة والرغيدة، وليس العكس... أو مجرد مجموعة طقوس تعبد جوفاء فحسب. وبالتالي ترفض هذه الفئة الأخيرة، أي تفسير مشوه ومغلوط للدين، يؤدي به للاصطدام بإنسانية الإنسان أو قدراته العقلية القادرة على فهم وتفسير ما هو إنساني عادل وما هو إرهابي وحشي وظالم أو فوضوي وغير بناء.

أصحاب هذه النظرة الأخيرة، يؤمنون بأن الله لا يمكن أبداً أن يكون غير حكيم أو غير عادل، ليرسل لهم بالتالي بعد ذلك أي نبي ليطلب منهم أن يتعبدوه بإراقة الدماء وقتل الأبرياء أو إفساد النظام العام للحياة أو للكون، المسبب لسعادة البشر... الخ. فيستحيل مثلاً، أن يرسل الله نبياً يقول للبشر: "عذبوا أطفالكم وقطعوا أيديهم وأرجلهم من خلاف، تقرباً لله سبحانه"، أو "تقربوا لله بالسرقة ووأد البنات"، أو "أفسدوا البيئة، وقطعوا كل الأشجار".

وفي الحقيقة... قد يبدو الجميع في الساحة الإسلامية متفقاً في الظاهر على تلك الرؤية العادلة والرحيمة والحكيمة للتشريع الإلهي في هذا الكون، والتي يمكن أن يدركها البشر. لكن عند التدقيق في الواقع... فسنجد أن الواقع حقاً غير ذلك، إذ هناك فريقان مختلفان تماماً:

- فالفريق الأول: يمكنه أن يتنازل عن إنسانيته وعقله تعبداً لله - أو بذريعة التعبد الموهوم لله -.

- والفريق الثاني: يصر أن يحافظ على إنسانيته وعقلانيته، ثم يبحث بعدها من خلال فعل الاجتهاد وتكرار فعل الاجتهاد، عن تفسير إنساني عقلاني للدين - باعتبار الإنسانية والعقلانية أهم أو من أهم مقاصد وغايات الشريعة السمحة والدين الصحيح -، محافظاً - أي هذا الفريق - في نفس الوقت، على كل النصوص الدينية الصحيحة والثابتة باليقين لا بالظن.

«هنا» عند الفريق الأول، سنجد أن كل نص ديني يظهر من ظاهره إساءة لإنسانية الإنسان أو عقله... فيجب أن يطبق بحذافيره دون قيدٍ أو شرط، خضوعاً وتعبداً لله … بظواهر النصوص الدينية. أما عند الفريق الثاني، فسنجد أن هذا الفريق يعيد النظر في النصوص الدينية الإشكالية والتدبر فيها والتأمل في معانيها مراراً وتكراراً - بحثاً عن مقاصد الشريعة - فور ظهور أي تعارض بينها - ظواهر النصوص الدينية - وبين «العقل والمنطق والإنسانية»، التي قد تخطئها العقول البشرية أحياناً، فتتوهم بعجزها تبعاً لذلك تعارضاً بين: النص و«العقل والإنسانية».

* وهنا، بمناسبة حديثنا عن الجانب العقلي والجانب الإنساني في الدين، فهل يمكن أن نجد في نصوص الإسلام المقدسة ما يؤكد على أهمية الجانب الإنساني والجانب العقلي دينياً، باعتبار هذين الجانبين أهدافاً ومقاصداً عليا للدين؟.

طبعاً هذا الأمر سهل يسير، ونحن لسنا هنا بحاجة لخاتمٍ سحري أو لفتحٍ رباني عظيم، كي نكون به أول من يثبت ذلك الجانب المشرق في التشريعات الإلهية الحكيمة - عبر بعض الأدلة -، لكننا سنختار هنا بعض الأدلة الواضحة والمبينة استئناساً منا بذلك، وسنذكر هنا تلك الأدلة مرتبة كما يلي:

- «دليل الفطرة والإنسانية»، يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿ فأقم وجهك للدين حنيفا فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون ﴾ سورة الروم - آية 30.

- «دليل الخير والشر»، يقول الله سبحانه: ﴿ الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم فالذين امنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي انزل معه أولئك هم المفلحون ﴾ سورة الأعراف - آية 157.

- «دليل الأخلاق الكريمة»، يقول الرسول الكريم : «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق».

* عودة إلى كتاب «صرخة من القطيف»:

البعض - من الإسلاميين -، يطالب - كما في بعض التعليقات «النتية» على مقالنا السابق -، بعدم الحديث عن "تورى بورى" أو "نهر البارد" أو"شهداء العراق الأبرار" أو "حقوق الإنسان" أو"حقوق المرأة". لأن كثيراً من الإسلاميين - من أمثال هؤلاء -، لا يجدون أنفسهم معنيين بفهم القيم الإنسانية النبيلة، ولا بالتعويل على عقل الإنسان وذكائه، الذي ورد في حقه في السنة المطهرة عن الله سبحانه وتعالى القول: «بك أثيب وبك أعاقب»، لأنهم يعولون فقط على ظواهر النصوص الدينية والتعبد بها مهما كلف الأمر ومهما كانت النتائج والغايات - وهذه هي القشرية الدينية الفاضحة، التي يدعونا إليها هؤلاء -.

لهذا السبب نجد المذاهب الإسلامية حتى اليوم غالباً - ومهما تشدقت بالعقل والمنطق والحكمة والإنسانية -، ما لا تتنافس في نقاشاتها الدينية، في أيها أكثر إنسانية ورحمة، ولا أيها أكثر عقلانية وحكمة، ولا أيها يقدم تفسيرات وحشية وغير حضارية تناهض حقوق الإنسان، ولا أيها يوافق ويؤيد حقوق الإنسان وقيمه النبيلة. بل تتنافس تلك المذاهب الإسلامية غالباً عبر رهبانها وربابنة السجال والجدال الديني المقيت فيها، في التمسك بقواعدها المذهبية الخاصة والتأكيد بقشرية على ظواهر بعض النصوص الدينية المنتقاة والمختارة بحيث تتوافق مع التوجهات المذهبية والدينية المعاصرة الحاضرة في أذهان القطعان الدينية، حتى لو أدى ذلك لإنتاج وإخراج تأويلات غير حكيمة وغير متزنة وغير منطقية وغير انسانية لكثير من الأدلة النصية الدينية.

فكل العقلانية والإنسانية، بعيدة هنا واقعاً كل البعد عن ساحة النقاشات والحوارات الدينية تلك، وميدان التسابق والصراع ذاك.

لأن المطلوب في النهاية وفي الأخير من جميع المتجادلين والمتحاورين دينياً من أبناء الإسلام، على صعيد تعدد مذاهبهم وخلافاتهم، إنما هو: «أدلة نصية تعبدية تراثية حبرية أو ورقية فقط - يزعم أصحابها أنها قوية -»، حتى لو دمرت كل شيء... كل الأرض... وكل «الكون».

لهذا هنا وتبعاً لذلك، فعندما تقدم طالبان الجاهلة والظالمة، أدلة نصية قوية مثلاً - على فرض أنها قادرة على ذلك الفعل العقلي والفكري الضخم، بالنسبة لمجهوداتها الفكرية والمنطقية المعروفة -،... فعليكم جميعاً أيها البشر أن تصغوا لها، وأن تطأطئوا الرؤوس أمامها، ثم فلتلحقوا بعدها بطالبان تلك، في كهوف "تورى بورى" المظلمة، ولتركزوا على نقاش الأدلة القطعية الدلالة والمصدر معها - هذا إن سمح لكم بالنقاش طبعاً -، بغض النظر في الأخير، عن الإنسانية والعقلانية والأهداف والغايات الراقية والنبيلة!!!... التي لا تسمن عند بعض الإسلاميين ولا تغني من جوع.

هذا كما يبدو واقع ما يطالبنا أن ننجر له أصحاب "صرخة من أرض القطيف"، وربما كل من لف لفهم من عباقرة التعقيبات الدينية الإنترنتية والسجالات المذهبية فيها... المنتشرون حول كرتنا الأرضية الرائعة والجميلة.

فهل حقاً من العقلانية أن ننجر لمثل هكذا حوارات أو جدالات ومطالبات عقيمة وغير حكيمة، والتي يطلبها منا البعض - من أمثال هؤلاء -؟؟؟!!!.

بالطبع... «لا». ولهذا السبب، ارتأيت هنا أن أقولها باختصار، وبكل ثقة وجرأة و«تكرار مؤكد للحقيقة»، رداً على كل ذلك الجدل والمجهود الطائفي العقيم: "صرخة... «فـ»... إلى أين؟!!!".

هذا... والسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:10

المقال الثالث

صرخة من وهابي

علي الجزيري

22 / 11 / 2009م


راصد

http://www.rasid.com/artc.php?id=33623&hl=

كانت العقود الماضية أسوء العقود حيث واجهوا آل البيت من الادعاءات والافتراءات عليهم من قبل النواصب وجهّال وحقّاد الأمة التي تدعي أنها تحب نبيها محمد ففي كل يوم يصدروا فتاواهم وافتراءاتهم وكذبهم وزورهم وبهتانهم على آل البيت -عليهم السلام-، حتى يخفوا حقيقة النور الذي أحتاجه الناس في ذلك الوقت والى يومنا هذا والى قيام الساعة, سوف يبقى نور الولاية ينير طريق المستمسكين به، حيث كل المساعي التي سعت لها تلك الفئات المنافقة والحاقدة باءت بالفشل، فقد قال الله تعالى في محكم آياته وكتابه المبين ﴿ يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ﴾ صدق الله العلي العظيم.

ولعل تلك المحاولات الفاشلة أرادوا فيها أن يبعدوا الناس عن نور الله وحقيقة آل البيت ولكن قدرة الله –سبحانه وتعالى- استطاعت أن تصفع محاولاتهم في وجوههم وأرجعتهم من حيث أتوا خاسئين وخاسرين.

فما أن تًخمد قصة مكذوبة إلا وأصدروا قصة أكثر غباًءً وافتراءً من سابقتها، ففي الأيام التي مضت وليست ببعيدة أصدر احد هؤلاء -الذين حاولوا أن يغطوا الحقيقة- كتاب بعنوان (لله ثم للتاريخ) في مختصر هذا الكتاب كان يحكي قصة رجل شيعي تحول إلى المذهب السني، وكان يكذّب جميع ما ذكر من روايات شيعية ويقذف في المذهب الشيعي، وللأسف مؤلف ذلك الكتاب لم يكن إلا شخص مجهول ومهووس عقليا, وقد تمت المطالبة لمقابلة ذلك الشخص أو لمعرفته من أين والى من ينتسب؟ ولكن ظهرت حقيقتهم انه عمل وهابي قذر أراد أن يزرع الفتنة بين الطائفة الشيعية والطائفة السنية, فان مؤلف ذلك الكتاب ليس إلا شخص ناصبي نكرة ومجهول بالأصل والفرع، ولا يملك أي قدر من العقل أو العلم، حيث إن الحقيقة واجهتهم وكشفت ألاعيبهم القذرة.

وفي هذه الأيام تداول وانتشر عبر مواقعهم الالكترونية ومنتدياتهم كتاب اسمه (صرخة من القطيف ) وأنا أسمي تلك الصرخة (صرخة من وهابي) فعندما اطلعت على ذلك الكتاب تفاجأت وخاطبتُ نفسي، هل العالم ليس فيه مفكرين أو مدققين للكتب أو المقالات؟! كيف يحتوي هذا الكتاب على الاسم الأول للمؤلف واسم العائلة! ليس من المعقول أن يكون كاتب هذا الكتاب باحث حقيقي أو شخصية حقيقة, ولكن دعوني يا أعزائي القراء أن أوضح بعض تلك النقاط التي وجدتها غير ملائمة وغير مناسبة في ذلك الكتاب المزيف والمستصرخ من قبل الوهابي:

1- على ما أظن أن الوهابية لا يعرفوا إلا عائلة واحده وهي عائلة السيهاتي ولذلك اتخذوا الاسم "صادق" القريب من لقب صادق آل البيت وعائلة السيهاتي كعائلة شيعية مشهورة بالقطيف .

2- ذكر في الكتاب بعض أسماء علماء الشيعة, وبعض هذه الأسماء لم نسمع بهم من قبل، فهي ليست حجة ولا دليلا على أحد, وهو أشار بقوله انه لم يسمع عنهم إلا القليل من الشيعة, وفي مقولته هذه أراد أن يدافع عن نفسه، كي لا يُسأل من هم هؤلاء العلماء الذين ذكرتهم، واتخذتهم غرضاً لتقوية حديثك في كتابك المزعوم.

3- وقال أيضا انه "كنت مع أحد الأصدقاء أيام عاشوراء نتحدث عن العزاء والأئمة ففاجئني..الخ ص14”.. هل لنا نعرف من هذا الصديق ولماذا لم تذكر اسمه كما ذكرت اسم المحاور النابلسي؟ أو على الأقل ذكرت اسم عائلته، حتى يكون قولك وقصتك الخيالية اقرب إلى الواقع، فتغييم الشخصيات دليل على الكذب والجهل .

4- لعل الكاتب أو المؤلف نسى ماذا كتب وكيف يحمي تناقضات خطتها وكتبتها يديه, حيث ذكر في كتابه الصرخة المزعومة : "إن المتأمل في كتب المعاجز وغيرها يجد صورة مشوهة للأئمة، والبعض يظنها تدل على فضل الأئمة وعلو مكانتهم ... الخ ص15" وتجد أن الكاتب هنا لا يعترف بمكانة وعلو الأئمة - عليهم السلام - وتدل عبارته على نكرانه للمكانة التي تليق بالإمام - عليه السلام- وحينما نذهب ونتطلع إلى الصفحة رقم (18) من كتابه فنجد أنه يقول : "الأئمة يكفيهم ما فعلوه حقيقة ليكونوا شعلة تنير الكون، فليسوا بحاجة لأي أحد لينسج حولهم مثل هذه الترهات! الأئمة عظماء بذواتهم وبشخصياتهم وليسوا بحاجة لنا كي نختلق لهم الأكاذيب!" ص18.

وهنا نرى كيف أن المؤلف يتذبذب بين كتاباته ومعتقداته، فهو لا يعرف كيف يوضح طريقه الخائف ورأيه الزائف, فقد نفى في العبارة السابقة علو ومكانة الأئمة -عليهم السلام- وأنكرها, بينما أثبت في العبارة اللاحقة علو منزلتهم وعظمتهم ألا يوجد تناقض في هاتين الجملتين؟!

5- وفي نهاية كتابه وبالخصوص في صفحة رقم (92) ذكر أن الشيعة لا يذكرون أبناء الإمام علي والإمام الحسين -عليهما السلام- في واقعة كربلاء، وهذا الكلام منه دليل واضح كالشمس التي تعجز الغيوم عن حجبها، حيث عرّف عن نفسه في هذه النقطة بأنه كاتبٌ مفلس علماً وعملاً، ففي الحقيقة والواقع إن ساداتنا ومشايخنا وخطبائنا الأكارم - حفظهم الله من كل مكروه- دائماً يذكرون في مقتل الإمام الحسين أسماء جميع من استشهد مع الإمام في كربلاء, فلو أن هذا الكاتب زار قبر الإمام الحسين -عليه السلام- في كربلاء لرأى أسماء جميع من استشهد مع الإمام في كربلاء مصفوفة ومذهّبة في حضرته .

فهذه الصرخة من الوهابي قد باءت بالفشل، ولعل هذا الكتاب أراد أن يصدّ ويضعف من النور الذي كشف حقيقتهم ولعله أراد أن يخفي ما كان يقول قائلهم: “أدركوا أهل السنة يا عباد الله فقد تشيعوا" كما أود توجيه سؤال إلى كل وهابي حاقد: هل عندما يبحث الإنسان عن الحق والنور يحتاج إلى مثل هذا الكتاب الذي تكتبه الأيادي النكرة؟

وهل يحتاج أن يبحث في كتبٍ مؤلفوها مجهولون وغير معروفين؟ وكيف يقرأ الباحث كتابا لشخصية مجهولة؟!! وكما أوجه لهم سؤالا آخر: أين هو- الكاذب- صادق السيهاتي؟!! فهل صحيح انه انتحــر كما زعمتم و أشارت مواقعكم ومنتدياتكم ذلك؟ فهذا يدل على أن الكاذب أو كما تزعمون انه صادق ما هو إلا شخصٌ مختل عقلياً، وهذا ليس بغريب معكم فدائماً تأخذون وتقفون مع المختلين عقلياً.

وفي نهاية مقالي هذا أريد أن أشير بأن هذا ليس نقاشا أو حوارا مع صاحب الكتاب أو مع غيره وإنما أردت أن أردّ على الترّهات والزيف الذي يحاول هو وغيره من أعداء آل البيت أن ينشروا الحقد ويحاولوا صدّ نور ولايتهم -عليهم السلام- الذي طالما أشرقت الأرض والسماء بنورهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:10

المقال الرابع

كتاب :: صرخة من القطيف

مقدام

31 / 10 / 2009م


مجالس شمس العوامية

http://www.awamsun.com/vb/showthread.php?t=50550

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يحاول البعض ترويج كتاب صرخة من القطيف انهيار و انتحار بصيغة ملف pdf في وسط المجتمع ، عبر وسائل الانترنت والايميلات

وقفات مع الكتاب:

1-الكتاب بكل بساطة له كاتب وهمي واسم مؤلفه صادق السيهاتي فهل ياترى ان الكاتب لايوجد له اسم اب حتى يجعله بإسم ثنائي

2-الكاتب يحاول ان يجعل من المراجع شخصيات دكتاتورية وتحاول تظليل الناس بإخفاء الحقائق قوس لايعلم المؤلف ان سر قوة المذهب الشيعي التفافهم حول المرجعية قوس2

3-الكاتب يحاول اقناع البسطاء بأن حجج الشيعة تقوم ببتر الروايات من كتبهم قوس ولا يدري المسكين ان حجج الشيعة من مصادر مختلفة من الكتب المعتمدة عندهم قوس2

4-الكاتب يحاول الدفاع المستميت عن شيخهم ابن تيمية بطرق خفية قوس لايدري المسكين ان الشيعة ترفض فكر ابن تيمية من الأساس لتجسيمة وعداءه لأهل البيت عليهم السلام قوس2

انا كلّي ثقة بأن الكتاب لن يؤثر على اي انسان شيعي ولكن يجب توعية الجيل الناشيء من مثل هذه الإدعاءات والتمثيليات التي يقوم بها الوهابية بين الحين والآخر.

مما حز في نفسي فتشت في معظم المنتديات الشيعية والردود على موضوع الكتاب المذكور بالإيجاب والمشاركين يردّون وهم لايعرفون بأن الكتاب يضرب صميم معتقدهم ولكن كالعادة كثير من المشاركين في المنتديات يهمهم كثرة المشاركات دون الإدراك بمحتوى الموضوع.

من هنا سأطرح رابط الكتاب ولايوجد اي خوف على ابناء الشيعة لأنهم محصنون من المهاترات والتهريج الذين يدينون به الوهابية.

والعجب ان الوهابية قائمة قيامتهم ومعتبرين هذا الانجاز انتصار جديد يضاف الى انتصاراتهم الوهمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:11

المقال الخامس

كتاب صرخة من القطيف - رسالة وهابية مبطنة

الكاتب سماح

1 / 11 / 2009م


منابر الهدى الثقافية

http://elhuda.com/forums/showthread.php?p=95824

ملاحظة : الكاتبة مشرفة في المنتدى السابق

وصلني هذا الإيميل :

تحذير
لكل الأخوة في القطيف وسيهات والأحساء
ارجوا أخذ الحيطة والحذر من تناول كتاب (صرخة من القطيف ) من تأليف صادق السيهاتي
طبعاً هذا الكتاب لا يمت لمنطقتنا بصلة ابدا .. بل يشوه السمعة ويشكك الشباب في معتقدهم..وهو كتاب مدسوس
وحسب التحري فإنه لا يوجد شخص بهذا الأسم في سيهات..لكن تم استخدام القطيف وسيهات في الكتاب لكي يكون الأمر سهل لتناولة ودس السم في وسط مجتمعنا
ارجوا إيصال هذه المعلومة...
تحياتي للجميع


أردت التأكد و غلبني الفضول فأدرجت الإسم لأجد الكتاب معروضا للتحميل و أين ؟

في موقع سني ويدعوا للفكر الوهابي .. يللتسامح كتاب *قطيفي* كما يدعون و ينشر على صفحاتهم التي تقدس عائشة و عمر و أبي بكر .. !!

http://www.dawahmemo.com/show_d.php?id=1730

طبعا لم أحمله فأنا لم أحتمل أن أجد كتابا مثله في كمبيوتري النقال
خوفا من أن يقرأه أي شخص يصغرني من إخوتي عدا عن كونه تدنيسا لأرض تحمل من ذكر أهل البيت الكثير رزقنا الله و إياكم شفاعتهم ..

لا أريد لأمثال هؤلاء أن يغزوا بيوتنا ولكنهم لا يستسلمون ولن يستسلموا حتى خروج إمامنا المهدي عجل الله له الفرج .. *أدركنا سيدي ومولاي*

المهم الكتاب بدأت في قراءته وما إن وصلت إلى الصفة العاشرة حتى توقفت ..

الكتاب مصدر للإكتئاب و نقلته إليكم فقط للمعلومة ولأخذ الحذر ..

الأفعى لن تتوقف يوما عن بث سمومها و هم كذلك .. دوما سيروننا كنواصب .
أهم شيء أن لا تسقط مثل هذه التضليلات بين يدي شبيبتنا .. فيضلوا عن طريق الحق

حقا .. أعوذ بالله من هكذا بشر .. يعاملوننا كأننا كفرة يدعونهم إلى الدين الصحيح
اللهم احمنا و ارحمنا برحمتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:11

المقال السادس

إنتقاد كتاب صرخة من القطيف

كتبه المتيم

13 / 11 / 2009م


منتديات الصفا

http://www.alsafa.net/vb/showthread.php?p=637050


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتاب صرخة من القطيف...

الذي تحدث عن القطيف بتقاليده و مجتمعه إنتقاداً سلبياً مضاء به جميع الشبهات التي يوجهها النواصب ضد المذهب الشيعي و بلغة التشكيك في العقيدة.

كذلك بناء أخطاء المجتمع على أنها السبب من التشيع.

جميع ما ورد في هذا الكتاب على وجه الأغلب ناقشه العلماء و المراجع و قام بتصحيحه المشائخ و وجهاء المجتمع على مرور السنين.

بحثت عن السيرة الذاتية لمؤلف الكتاب فلم أجد ذلك ربما هي شخصية وهمية

أبرز ملامح الكتاب:

1- محاولة الوقوف على جميع الإشكالات التي يطرحها الوهابية والنواصب على مذهب أهل البيت عليهم السلام .

2- الكاتب ناقش إشكالات تطرح من قبل الوهابية والنواصب ومنهج مناقشته للإشكالات منهج وهابي وهذا من الحيل التي تحتاج لوعي حين القراءة من اجل كشف حقيقة الكاتب او حقيقة الاشكالات .

3-ماتحدث عنه عن بعض الروايات وبعض الكتب الشيعية هو نفس مايتحدث عنه الوهابية.
و أهم مايستفاد من هذه النقطة هو :
أ- كيفية تعامل الشيعة مع الروايات بمنهج جمع الروايات وليس الاكتفاء والاقتصار على روايات محددة ظاهرها يحمل إشكالا فحسب .

ب- طريقة تفسير وشرح الروايات وفق رؤية مذهب أهل البيت وليس طرح الروايات ومناقشتها وفق رؤية نهج الوهابية , وإلا لكان منذ البداية وجب أن يبين أنه يعترف بمنهج الوهابية في تناول الروايات.

4- بيّن الكاتب أنه ناقد واعي ومطلع كبير ولكنه لم يذكر أسماء علماء ومراجع وكتاب بارزين جدا على ساحة النقاشات والحوارات ولم يذكر كذلك كتب بارزة جدا . واكتفى ايضا بذكر نفس الاسماء التي يطرحها الوهابية وأعداء أهل البيت عليهم السلام , بالرغم من أن مايذكرونه وما يتمسكون به أغلبه يعود لمسألة القصور في الفهم أو التدليس والتعمية بمغالطة الحقيقة.

5- أكثر النقد كان موجها لكتابات معينة أو حالات أو عادات ولم يستطع الكاتب أن يناقش روايات أهل البيت عليهم السلام وطرحها محور الكتاب ولهذا اكتفى بذكر بعضها ليتعامل معها بظاهر مايمكن أن يعضد به كلامه وهو عاجز .

* من أبرز ماتناوله موضوه زواج المتعة : تحدث عنه الكاتب , عن أضراره ومفاسده , وأن ربع مليون لقيط في إيران بسبب المتعة , هل تقبل أن أتمتع بأختك , ووو
لماذا لم يذكر الكاتب زواجا مثل زواج المسيار وعلى الاقل مقارنته بزواج المتعة , ام انه كعادته خائف لهذا لم يطرح أي نقد على منهج السنة والوهابية فهل هو يعترف بأن منهج اعداء أهل البيت عليهم السلام كله صحيح ؟
لماذا لم يناقش الكاتب الأصل في زواج المتعة وأساس تحليلها أو تحريمها أم أنه خاف أن يمس بسيده اللذي حرمها ؟
واكتفى بنقل روايات تدل على ثواب المتمتع وسارع بقوله أنها من الغلاة , ولم يقل أيضا من هم الغلاة اللذين دسوا هذه الروايات وكيف عرف أنها من الغلاة .*

6-حديثه عن قضايا كقضية الزهراء عليها السلام بنفس المنطق الوهابي والناصبي أيضا مما يدل على التعامي المطلق عن روايات ثابتة ولكن ناقشها بعقله القاصر مع أنها لو لم تكن ثابتة أيضا كانت من المحتمل أن تقع أيضا فلماذا لا يناقشها بتجرد , لكن ناقشها بنفس المنهج والمنطق والعقل الوهابي .

7- نقاشه عن بعض مايمس الواقع الشيعي كموضوع المراجع والمرجعيات الدينية أو عادات وتقاليد المجتمع الشعي في إحياء مناسبات أهل البيت عليهم منزوي على نقد جوانب سلبية ومحاولة إدخالها في دائرة منهج الشيعة المعتمد على روايات! وهو يعرف أن المسألة حالات تطبيقية ليس لها علاقة بالمنهج هذا لو أنه ناقش المنهج أصلا! علما أن مثل هذه الانتقادات واردة وصادرة ومنتقدة من ابناء الشيعة على انها حالات لا تنسجم مع مذهب اهل البيت عليهم السلام ولكن الرائحة والطابع اللذي تناول فيه الكاتب هذه المسائل كان طابع الاكتشاف الجديد اللذي يعطي هولا يستحق منه مثلا أن ينقلب على عقبيه ويغير مذهبه !

8- علاوة على أن الاسم غير معروف وليس مهما أن يكون الاسم معروفا فنحن نؤمن أن نقاش الموضوع والأفكار هو الأهم ؛ لكن بكل صراحة أستطيع أن أقول أن الكتاب لا يستحق المناقشة والمحاورة وتهويله - إلا للتسلية مثلا - لأنه أولا لا يحمل أفكارا جديدة وكل مايريد أن يقوله الكاتب أنه شيعي واكتشف حقائق ولما سئل ماهي الحقائق ؟ قال هي نفس مايطرحه الوهابية .
وعلى هذا فاالردود على كل ماطرحه هو وارد في محاورات ونقاشات العلماء التي لم يتطرق هذا الكاتب لطرحها وحاول كل جهده أن ينسي القراء أن مثلها موجود .

9- لم أعثر على معلومات عن الكاتب ولم يضع الكاتب على الأقل بريده الإلكتروني لربما يوجد رد ومن يريد الرد على الكتاب ويرد عليه وحتى لو خاف كشف هويته فلن ينكشف من خلال البريد الإلكتروني ولكن هل يريد فقط أن يشغل الناس بهذا الكتاب أم يطرح أمر يحتاج لنقاش فعلا !


* مثال تطبيقي لكشف المنهج :
من أبرز ماتناوله موضوه زواج المتعة : تحدث عنه الكاتب , عن أضراره ومفاسده , وأن ربع مليون لقيط في إيران بسبب المتعة , هل تقبل أن أتمتع بأختك , ووو
لماذا لم يذكر الكاتب زواجا مثل زواج المسيار وعلى الاقل مقارنته بزواج المتعة , ام انه كعادته خائف لهذا لم يطرح أي نقد على منهج السنة والوهابية فهل هو يعترف بأن منهج اعداء أهل البيت عليهم السلام كله صحيح ؟
لماذا لم يناقش الكاتب الأصل في زواج المتعة وأساس تحليلها أو تحريمها أم أنه خاف أن يمس بسيده اللذي حرمها ؟
واكتفى بنقل روايات تدل على ثواب المتمتع وسارع بقوله أنها من الغلاة , ولم يقل أيضا من هم الغلاة اللذين دسوا هذه الروايات وكيف عرف أنها من الغلاة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:12

المقال السابع

أسماء شيعية لتلميع (كتاب)

حسين أحمد بزبوز

6 / 11 / 2009م


شبكة فجر الثقافية

http://www.fajrweb.net/?act=artc&id=6244

ملاحظة : الكاتب سبق أن نشرنا له مقال في المشاركة الثالثة ، ومقاله هنا فيه شبه بالسابق


كتاب ضد طائفة، يقدح في العقائد الشيعية بطريقة هادئة وتوازن وإعمال للمنطق والدليل [1] ... ثم ماذا بعد؟!.

في الحقيقة يمكن (حرق) هذا الكتاب كغيره بتجاهله تماماً، وإسدال الستار على كل ما جاء فيه بعدم تسليط الضوء عليه في الوسط الشيعي، وبالتالي في الأخير عدم ترويجه ... هذا طبعاً لو كنا نخشى من قراءة والحديث حول هكذا كتاب ومن ثقافته ومن ما فيه.

لكنها موجة زائلة بلا شك - وإن حلم الحالمون -، صنعتها يد معروفة ألفنا أساليبها من قبل، وقد روجتها عبر مواقعها الإلكترونية على الإنترنت في إطار التنافس بين مذهبين، وهذا واضحٌ للباحث الواعي الفهيم، من أول صفحة بحث في Google عن (عنوان هذ الكتاب): "صرخة من القطيف"[2] ، أو عن صاحبه المزعوم: "صادق السيهاتي" - المعدوم والمنتحر -. ونحن هنا في النهاية، لا تخيفنا كل هذه النقاشات والاستدلالات، لأنها في الأخير، إن لم تصب في صالح تقوية وتمتين البيت الشيعي، فإنها أقلاً لن تضره ... وليس العكس كما قد يتوهم بعض الواهمين والحالمين.

* ما هي غاية هذا الكتاب؟!.

- إذا كانت الغاية هي تحريك المراجعات الداخلية والتفكير النقدي داخل البيت الشيعي ... فهذا تحصيل حاصل ... والأمر ليس بحاجة "لصرخة" من خارج المذهب ... فهو موجود ومفعل - حالياً - بقوة مناسبة بفعل وحراك العلماء والمثقفين والكتاب الشيعة ... وذلك قبل وجود هذا الكتاب وخروجه للهواء مستفيداً من ذلك الحراك ... والدخول على الخط هنا من قبل فئة من خارج المذهب يمكن أن يضر بدل أن ينفع ... لأنه يمكن أن يقتل أو يقلل ذلك الحراك الناقد ... بتحويله إلى تهمه.

- وإذا كانت الغاية هي بيان وجود بعض الأخطاء أو المغالطات داخل الفكر الشيعي، فهذا أيضاً معروف، وكل المذاهب الإسلامية بل كل الأديان السماوية لم تسلم بعد التنزيل من أن يكون فيها أخطاء ومغالطات وانحرافات ... لذا فلا يمكن لأيٍ من المذاهب أو المدارس الإسلامية الأخرى أن تلقي بتلك التهمة على الشيعة والفكر الشيعي لتنجوا وتنأى بنفسها بعد ذلك عن تلك التهمة فتدعي العصمة ... فما الجديد في هذا الكتاب ... لنرفع وتيرة (الصراخ) تلك؟!.

- وأما إذا كان الهدف هو ... (تقويض المذهب والفكر الشيعي برمته) ... ونقل الشيعة من البيت الشيعي ... إلى أي مكان أو بيتٍ آخر في هذا الكون الفسيح ... فتلك أحلام من السراب يصنعها المخدوعون والواهمون ... ممن لا يدركون حقيقة التشيع ومتانة قواعده وأصوله الدينية والروحية والإنسانية الثابتة والمنيعة[3] .

* بماذا تميز هذا الكتاب؟.

- تميز الكتاب بلغة حوار جديدة معصرنة، تتخطى كل القديم المألوف، وذلك بالخروج من لغة السب والشتم والاستفزاز الفاشلة والاستشهادات من خارج الدار الشيعية بأدلة لا تسمن ولا تغني من جوع، للغة حوار أكثر هدوءً وأكثر انسجاماً مع المنطق السليم، والفكر الشيعي والإنساني المعاصر والمتحضر، وطبيعته الهادئة في النقاش الجدي المتزن.

- وتميز الكتاب أيضاً، بالإشباع بالأفكار والنقاشات الجادة المركزة.

- وتميز الكتاب كذلك، بعدم التعرض لأئمة المذهب ورموزه الدينية المقدسة بالسب والشتم ... بل استعمال عبارات شيعية مثل (صلى الله عليه وآله وسلم) و (عليه السلام)، عند ذكر النبي أو الإمام.

- وتميز الكتاب أيضاً، بكثرة استخدام المصادر والمراجع الشيعية وتفعيل الألقاب والأسماء الشيعية داخل الكتاب واحترامها بشكل واضح وملموس.

- وتميز الكتاب كذلك، بكثرة الاستشهاد بآراء وكتابات ناقدة معاصرة لمثقفين ومفكرين وكتاب شيعة من داخل المنطقة ومن خارجها، بغرض تقوية الحجة والاستدلال وتدعيماً لموقعية الكتاب داخل الوسط الشيعي.

* ثم ماذا بعد؟! وإلى أين؟!.

فإذا كان الهدف هو:

- "تورى بورى".

- أو "نهر البارد".

- أو تكسير "تمثالي بوذا".

- أو منع المرأة من الخروج من المنزل.

- أو منع تعليم المرأة.

- أو تحريم: الأكل بالملاعق والجلوس على الطاولات أو مشاهدة الفضائيات واستعمال التلفاز.

- أو ثقافة الأحزمة الناسفة، وتفجير (الــ ...).

فنحن الشيعة غنيون عن كل ذلك، وكل أخطائنا مجتمعة لا تعادل خطيئة واحدة أتت من عند بعض المتطرفين في الجانب الآخر - الذين لا يرضى بأفعالهم حتى معتدلوا إخواننا السنة -، من مثل تفجير (المقاعد الخلفية) ... المخصصة للجلوس والراحة من التعب والهموم والأحزان.

* لذا في الختام، نقول:

دعونا يرحمكم الله في نقدنا الداخلي ... واذهبوا وفقكم الله لنقدكم الداخلي ... فإن تلك (الحسناء الإرهابية التكفيرية) ... التي تسعون أو تحاولون الإغواء بها في أوساطنا الشيعية ... تلك (الحسناء)!!! ... مخلوعة الأسنان ... مجعدة الخدود والجبهة ... مشرومة الأنف ... مشقوقة الشفة ... لن تفلح أبداً في غواية ... أي واحدٍ منا ... "فتيسروا يرحمكم الله".

ونحن في الأخير إخوة للمعتدلين منكم - ومن غيركم - ... وأعداء للمتطرفين في كلا الفريقين - وفي كل الكون - ... ولن تغشنا العناوين المخادعة والبراقة والأسماء الملفقة.

والسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:12

المقال الثامن

«صرخة من القطيف» يكفر الصحابة

راحلة بنت سليم القطيفي

4 / 11 / 2009م


شبكة فجر الثقافية

http://www.fajrweb.net/?act=artc&id=6242

ملاحظة : جعلت الكاتبة بعد مقالها هذا كلمة ( يتبع ) فلعل لها تكملة

هذا الكتاب اسمه «ضحكة من القطيف» وليس «صرخة من القطيف» واصبح كاتبه معروفا على كل لسان في القطيف لشبهه بكتاب سابق وقلم الكاتب لا يشتبه على اهل القطيف فهو من المرموقين والمتمكنين في الكتابة ومعرفة احوال البلد خصوصا في دفاعه عما لا يمكن ان يدافع عنه الا اعمى القلب ولكن هذا الكاتب عمي حتى اسود كل شيء في عقله فراح يسرد اسود حبره وظلام نفسه.

لكنه كيد الشيطان فان كيد الشيطان كان ضعيفا.

اسمع للبغدادي ما يقول:

جبلنا على حب النبي وآله كما الفطرة البيضاء في الطفل تجبل

فلا تحاول بصديد جرحك ان تثنينا عن موالاة اهل بيت العصمة مهما اشتدت الامور واكثرت من الشبهات والافتراءات فنحن باقون على ولايتهم ما بقي الدهر فكد كيدك وناصب جهدك فانك لا تميت ذكرنا وان رايك الا فند وايامك الا عدد.


بسم الله نبدأ

لقد غيرت عنوان الكتاب الى «ضحكة من القطيف» فارجو ان نطلق عليه في كل محفل وعلى كل لسان بهذا العنوان الجديد لان اهل القطيف لا يصرخون فليتك تقبل مني ان تغير عنوان كتابك وبشكل رسمي الى «ضحكة من القطيف» ولن نكرر نفس العنوان لانك تضحك الثكلى لضعف عقلك وسذاجة لبك وعليك قبول النقد لانك اتهمت علمائنا بالسرقة ومراجعنا بقلة الفهم وبقية افراد المجتمع وعامة الشيعة بالسذاجة فعليك ان تكون ديمقراطيا ولا تزعل فنحن معك من الضاحكين.

القاعدة الرياضية لنيوتن الصارخ لكونه مبدعا فنشبهه بنيوتن وان كان نيوتن افضل واشرف منه بالرغم من كفره، فذاك ابدع للانسانية وهذا ابدع في الخداع، فاستبدلت لك اسما غير (الصادق وسيهات) فحاشا احبتنا في سيهات الحبيبة ان يكون فيها عقلا ملوثا مثلك، بل القطيف بكل كيانها لا تحتضن مثل هذه الجرثومة الساذجة الا اذا كان متطفلا.


قاعدة نيوتن الصارخ 1: من يكره اهل البيت او يسبهم فهو كافر

نقول لك قبلنا بذلك ونؤيدك ونشد على يديك في هذه القاعدة الجميلة، فعليك ان تقبل قاعدة علمية تقول "الزموهم بما الزموا به انفسهم" فعليك بتقبل النتيجة، فجميل ما عندك انك ابتدأت بقول النابلسي ان من يكره اهل البيت او يسبهم فهو كافر.

حلو..

فتفضل وقل الحق الذي انت تتحدى به كل عقول الناس فقل انت رايك بصراحة ولا تخف من النتيجة لانك طلبت منا ان نتحدى الواقع السيء فعليك انت ايضا ان تقبل بذلك

· معاوية يعلن سب امير المؤمنين علي بن ابي طالب على المنابر فهل هو كافر؟

· بقية امراء (المؤمنين) الاموين سبوا عليا فهل هم كذلك كفار؟

· كذلك من باب الاولوية المنطقية ان من اذى اهل البيت فهو كافر، فما رايك في قول الزهراء لقد اذيتماني واسخطماتني.....اظنك تعرفهم فراجع ما ورد في كتبك انت.. فما رايك بذلك؟

· وكذلك ان كل من شارك في قتل الامام الحسين وائمة هل البيت فهو كافر

ها انت قد كفرت صحابة كثيرين!

حقا بدأت تفكر ان كان لك عقل ولا اظنك كذلك فالان اصح من نومك لانك ستفقد ما تبقى من صحابتك.


تعال معي للقاعدة الثانية 2 يجوز سب الصحابة

لا يجتمع الكفر والصحبة!

علي من اهل البيت وهو صحابي واول من اسلم من الصبيان كما تدعون ولا نشك باسلامه..

اتقفنا..

جميل..

كل من ابغض عليا او سبه او حاربه فهو كافر لانه من اهل البيت وسبهم كفر..

الصحابي الزبير والصحابي طلحة وغيرهم تعرفهم انت... فما رايك بذلك؟

كفار ام مسلمون!

صحابة اخرون حاربوا عليا في حرب الجمل الذي خرجت فيه ام المؤمنين عائشة محاربة لعلي..

ان كانوا مسلمين فاذن ليس كل الصحابة عدول وهؤلاء ان لم نقل بكفرهم فهم فساق..

ضعت يا زميلي الجاهل في قواعد يفهمها العقلاء في كل العالم الا انت لا تفهمها..

اتفقنا يا صديقي علينا العودة الى القاعدة المهمة ان عدل الصحابي وكفره لا يلتقيان..

اذن الزبير لانه حارب عليا، وطلحة لانه حارب عليا، ووو..... هم كفار..

فاذن ليس كل الصحابة عدول او يحرم سبهم كما تدعي..

ما رايك؟

ضعت اليس كذلك؟؟؟

مسكين انت ضعف في المنطق وضعف في العقل..

ستخترع امرا يقول به بعض اخوتنا المسلمين من السنة الموقرين بان الخلاف بين الصحابة لا حق لنا بمناقشة ذلك، فعلي صحابي ومعاوية صحابي، وهذا يعني انك لا تعمل بعقلك المستقل ولكنك ترجع للاخرين وايضا لم تقبل المصادر التي اكدت وكررت واصررت عليها وهو القران والسنة كما قلت بانك لاتقبل الا من القران او السنة.

حق لنا ان نعطف عليك.

لا تقل لي اين مصادري فانت قليل العلم فعليك بالتعلم ولن اعلمك شيئا واذا ضاقت عليك السبل فعليك بمراجعة جواهر اهل العصمة فانهم سفن النجاة فما من مسلم ركب سفينتهم الا نجى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:13

تنبيه مهم


نشر الشيعة هذا الإيميل فيما بينهم وفي منتدياتهم

وسبق أن ذكرناه في المشاركة رقم 10

ويدلنا دلالة واضحة على الأثر المدوي الذي أحدثه الكتاب

ونعيد التحذير الذي نشروه :

تحذير

لكل الأخوة في القطيف وسيهات والأحساء

ارجوا أخذ الحيطة والحذر من تناول كتاب (صرخة من القطيف ) من تأليف صادق السيهاتي

طبعاً هذا الكتاب لا يمت لمنطقتنا بصلة ابدا .. بل يشوه السمعة ويشكك الشباب في معتقدهم..وهو كتاب مدسوس
وحسب التحري فإنه لا يوجد شخص بهذا الأسم في سيهات..لكن تم استخدام القطيف وسيهات في الكتاب لكي يكون الأمر سهل لتناولة ودس السم في وسط مجتمعنا

ارجوا إيصال هذه المعلومة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:13

المقال التاسع

الرد الحصيف على أوراق صرخة من القطيف

المظفر

2 / 11 / 2009م


منتدى الساحل الشرق

http://www.saihat.net/vb/showthread.php?t=148837

ملاحظة : لم تأتيه إلى الآن أي مشاركة حول ما أراد

هنا سوف نتناول بمعية الأخوة الأفاضل ما طرحه كتاب صرخة من القطيف بتفنيد جميع ما جاء فيه بالتوفيق من الله ومؤازرة الجميع.

لكن لماذا؟

لأنني وجدت ممن هم بيننا ممن قد انطلت عليه بعض الشبهات مما يمكن تفنيدها بسهولة بالعقل والنقل ..

فبسم الله نبدأ .. ونسأل الأخ

حياة فجر, سل ما بدا لك (من مضمون الكتاب)

مع ملاحظة أن قوانين الواحة تمنع تناول الحورات المذهبية ولكننا سوف لن نوغل في الحوار المذهبي بقدر ما نحاول الدفاع عن عقيدتنا.

وبالله التوفيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:14

يا أخوان لاحظوا قول الرافضي ( بزبوز ) هذا:

حسين أحمد بزبوز

21 / 11 / 2009م


جرت العادة في سجلاتنا الإسلامية بين مختلف المذاهب الإسلامية، كتلك الحروب المديدة بين الشيعة والسنة الممتدة عبر التاريخ، أن توظف النصوص الدينية القرآنية والنبوية... الخ، لإحراز الانتصارات الكلامية تلو الانتصارات.

لذا عندما نحاول هنا عقلنة وأنسنة ذلك الحوار - عفواً الخوار -، كما حدث معنا في مقالة " أسماء شيعية لتلميع «كتاب»"، فسنصطدم حينئذٍ بأحجار صلدة من المنطق الأجوف - مع حفظ القدر اللازم طبعاً من الاحترام لأي محاولة «من قبل البعض» للاقتراب من العقل والمنطق -، يتكسر فوق صفحتها... العقل... وإنسانية الإنسان.

* وهنا حتماً ستفرض علينا بعض الأسئلة نفسها، بقوة:

- فهل دين الله، دين لا يعبأ بالعقل ولا بالمنطق ولا بإنسانية الإنسان؟!.

- وهل دين الله «أو الإسلام تحديداً»، دين مناهض لإنسانية الإنسان؟! أو للقيم الإنسانية الراقية والنبيلة؟!.

هذا للأسف، ما يؤكده... أو ما يريد أن يؤكده لنا البعض - من كبار القوم -، من خلال التركيز على الاهتمام بـ «الدليل النقلي» والتغاضي كثيراً أو قليلاً عن «الدليل العقلي» المناهض لذلك - المظهر لا الجوهر -. فالبعض يستمرون في تعبدهم الرجعي وفقههم الأعوج، ولا يتغير ذلك النهج لديهم في التعبد والفقه أبداً، وإن اصطدمت أدلتهم واجتهاداتهم البشرية بإنسانية الإنسان أو سعادته الواقعية وعقله وقيمه النبيلة... لنصبح بعدها وكأننا أمة ممن يعبدون الأبقار أو الأصنام... بلا فرق بيننا وبينهم في الفكر والمنطق... الضيق والأجوف.

أسألكم بالله هل الرجل يعقل أو يفهم ..؟؟

الرجل يتكلم عن العقلنة والأنسنة ..!!



فهل من يزحف على الأرض أو يقفز فوق النار مثلما يفعل المجوس في إيران والهندوس في الهند ، عاقل ..؟؟

وهل من يرضى لأخته أو أمه أو ابنته أن تكون في حضن رجل غريب كل يوم باسم المتعة ، عاقل ..؟؟

وقبل كل شيء هل من يقول بأن إمامه يتحكم بالكون ، وتُضرب امرأته أمامه ولا يستطيع أن يدافع عنها خوفاً أو تقية ، عاقل ..؟؟

وهل من يخمس أمواله وملابسه بل وحتى حذاءه ليعطيه لتمساح ، عاقل ..؟؟

وهل من يؤمن بأنه لو تيمَّم على فرج امرأته صح تيممه ، عاقل ..؟؟

وهل من يؤمن بأن إدخال قضيب دمية مطاطية لا تنقض حجه وصيامه وصلاته ، عاقل ..؟؟

إن كان هؤلاء عقلاء ، فلا شك بأننا مجانين ..!!

ويكون من ألف كتاب صرخة من القطيف أجن من الجميع لو كتب اسمه الصريح ..!!


لكن من يفهم رافضي زاحف ..؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
حنون الدار

الدعم الفني ( الخاص )


الدعم الفني ( الخاص )
حنون الدار


ذكر
عدد المشــــاركات : 1868
العمر : 46
علم الدوله : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Egypt10
المزاج : كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Gazal10
نقاطي المكتسية : 3835
الانتساب : 13/01/2008

كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة    كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة  I_icon10الجمعة 8 أبريل - 15:14

المقال العاشر

رأيي في الكتاب

حياة فجر

31 / 10 / 2009م


منتديات الطاهرة

http://www.altahara.com/vb/showthread.php?t=39685


ملاحظة

هذا تعليق على الكتاب من الكاتبة وليس مقالاً ، وفي تعليقها هذا إنصاف كثير
السلام عليكم

قرأت الكتاب

وتتلخص ملاحظاتي عليه في التالي:

- صدق الكاتب فيما كتب من ناحية المواقف التي حصلت له خصوصا وأنه يستشهد بالأماكن وأصحاب المجالس وأوصاف مجالسهم ..
وواقعية ما تكلم عنه , لما نلمسه يوميا او نسمعه أو نشاهده , وإن كان فيه بعض الشدة والقسوة في طرح بعض المواضيع , ولكن القصد هو الفكرة

- بالنسبة لي شخصيا فقد لامس الكاتب أمورا كثيرة لطالما ناقشتها مع زميلاتي في الجامعة , ولم أناقشها مع بنات السنة بطبيعة الحال , ولكنها مواضيع تم التطرق لها.

- كما أعجبني التجاءه للحوار العقلي المنطقي والآيات القرآنية , وهي التي من المفترض أن نحكمها في تلك المسائل , لأننا في مجال حوار ونقاش , والإنصاف يتطلب منا أن نلجأ إلى ما اتفق عليه , في مثل تلك المسائل .
- جرأة الكاتب وتطرقه لطرحه لذكر ابن تيمية (في سياق الدفاع عنه) , ولي هنا وقفة مع هذه المسألة ...

إن الكلام الذي ذكره عن ابن تيمية , لم أستطع تقبله إلا بعد أن قمت بالتجرد وإبعاد كل التصورات السابقة عن ابن تيمية , وعندها فقط ..

استطعت أن أتقبل من الكاتب ما قاله : وقد شوقني لأن أرجع لكتاب ابن تيمية الذي ذكره , وسأتأكد مما قاله عنه , وهل فعلا تم الافتراء عليه أم لا!!!
وليس في ذلك عيب

- سائني من الكاتب أنه وضع اسم مستعار ( على ما أظن )
ولكنني التمست له قليل عذر , حيث أن هناك في مجتمعنا وللأسف من لا يقبل الرأي والرأي الآخر ولا يحب أن يطرح مثل هذه المسائل للبحث
مع أن هذا الأسلوب هو أسلوب الوهابية الإقصائية أحادية التفكير
ودائما ما ننتقدهم عليه

ولكن يخرج من بيننا من ينهج نهجهم ويترك نهج آل البيت عليهم السلام في التريث والإنصاف والحث على استعمال العقل وتفعيله .

هذا رأيي القاصر في الكتاب

وأرجو منكم مشاركتي في إبداء آراءكم , في الكتاب كفكر وليس رأيكم في الكاتب كشخص

فكما قال الإمام علي عليه السلام : إعرف الحق تعرف أهله ..

اللهم صلي على محمد وآلي محمد وعجل فرجهم والعن أعداءهم إلى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bohmad.yoo7.com
 
كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتاب علماء الشيعة ..
» كتاب: علماء الشيعة يقولون
» كتاب أصول مذهب الشيعة الإمامية الاثنى عشرية
» كتب عن الشيعة
» صـــور لـمسيرات العزاء فــي القطيف قبل 50 سنة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشعراء في منتدى , بوحمد الحمد الرسمي ..!! , عبدالرحمن بن عثمان 2007 - 2012 ::  الاقــســام الادبــيــهـ :: منتدى الادب والقراءة والاستفاده و الكتب والسير الذاتية :: موسوعة الكتب الدنينية - والكتب العامة-
انتقل الى: